سياسية

“البيجيدي” يدعو للمشاركة في مسيرة الرباط ضد “صفقة القرن”

على بعد أيام قليلة من انعقاد مؤتمر “ورشة الازدهار من أجل السلام” بالعاصمة البحرينية المنامة، لبحث الجوانب الاقتصادية لـ”صفقة القرن”؛ دعا حزب العدالة والتنمية إلى المشاركة في المسيرة الاحتجاجية المزمع تنظيمها بعد يوم الأحد بالعاصمة الرباط دعما للقضية الفلسطينية ورفضا لمؤتمر “صفقة القرن”.

ووجه نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، نداء إلى أعضاء “البيجيدي” ومناضليه وعموم المواطنين، حثهم من خلاله على المشاركة بكثافة في المسيرة الاحتجاجية المذكورة.

سليمان العمراني، قال في تصريح مصور بثه إعلام حزبه، إن هذه المسيرة “مناسبة لكي نسترجع تضحيات الشعب الفلسطيني وما قدمه ويقدمه لصالح هذه القضية من قوافل الشهداء ومن الدفاع عن القدس وعن العائدين ومواجهة كل المخططات التآمرية التي تستهدف هذه القضية ومن ضمنها صفقة القرن المشؤومة”.

ومازال المغرب لم يعلن بعد عن موقفه الرسمي بخصوص المشاركة في هذا المؤتمر من عدمه، غير أن مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، قال أمس الخميس خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي إن التعبير عن موقف المغرب بهذا الشأن “سيتم في الوقت المناسب”، مبرزا، دون تقديم معطيات أوفى، أن “مواقف المملكة المغربية، المتعلقة بسياساتها الخارجية، تعبر عنها مؤسساتها في الوقت والسياق المناسبين”.

وكانت كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والإئتلاف المغربي لهيئات حقوق الإنسان، والشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والائتلاف المغربي للتضامن، إضافة إلى لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني، قد وقعوا بلاغا مشتركا أعلنوا فيه تنظيم “مسيرة الشعب المغربي من أجل فلسطين”.

بواسطة
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: