سياحة و سفر

أكثر من 8 ملايين سائح يزورون دبي في النصف الأول من هذه السنة

أعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ، أن عدد زوار إمارة دبي في النصف الأول من عام 2019، تجاوز ثمانية ملايين شخص.

وأوضحت الدائرة في بيانات حديثة تناقلتها وسائل إعلام محلية اليوم الاحد أن 8.36 مليون شخص زاروا دبي هذا العام، بزيادة قدرها 3 بالمائة عن نسبة الزوار في الفترة نفسها من العام الماضي.

واضاف المصدر ذاته أن الهند لاتزال تحتفظ بموقعها المتقدم على قائمة الأسواق الرئيسية بعدد زوار بلغ 997 ألف لإمارة دبي، وذلك على الرغم من تقليص القدرة الاستيعابية لرحلات الطيران من الهند، وتقلبات العملة المحلية.
وجاءت السعودية في المرتبة الثانية بنسبة نمو بلغت 2 بالمائة على أساس سنوي، بعدد زوار بلغ 755 ألف زائر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، وسجلت نموا ملحوظا بنسبة 4.9 بالمائة خلال عطلة عيد الفطر، ما يشير إلى استمرار دبي في الحفاظ على جاذبيتها للعائلات السعودية والشباب.

فيما احتفظت المملكة المتحدة بمركزها الثالث بعدد زوار بلغ 586 ألف زائر، على الرغم من توجه بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي وانخفاض قيمة الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي مما أثر على حركة المسافرين من هذا البلد.
وشهدت أعداد زوار دبي من الصين نسبة زيادة خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 11 بالمئة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي، وبلغ عدد الزوار حوالي 501 ألف زائر صيني ،فيما جاءت السوق الع مانية في المركز الخامس، حيث حققت زيادة قوية بنسبة 28 بالمائة مع عدد زوار وصل إلى 499 ألف زائر.
وأشارت الدائرة الى أن دبي تمكنت من الحفاظ على جاذبيتها بالنسبة للزوار الروس، حيث احتلت روسيا المركز السادس بنحو 375 ألف زائر، فيما جاءت الولايات المتحدة في المركز السابع بنحو 329 ألف مقارنة مع 327 ألف زائر العام الماضي.
وتطمح دبي ،التي تعد من الوجهات السياحية الكبرى في العالم ، الى استقبال 20 مليون شخص العام المقبل، مع استضافتها معرض “إكسبو 2020”.

بواسطة
ma-tv.ma
المصدر
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: