أخبار العالم

مطالبة الانتربول باعتقال الفنان المصري “عمر واكد” و تهم ثقيلة جدا في انتظاره

تلقى النائب العام المصري، بلاغاً من المحامى بالنقض والدستورية العليا، طارق محمود، ضد الممثل عمرو واكد، يتضمن مطالبات بـ “إخطار الإنتربول الدولي لإدراج اسم الفنان المصري على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة”.

وتقدم طارق محمود ، ببلاغ للنائب العام ضد الممثل المصري، اتهمه فيه بالتحالف مع جماعة الإخوان المسلمين وتحريض دول وجهات خارجية ضد الدولة المصرية ومؤسساتها.
وجاء في البلاغ أن “المشكو بحقه (الممثل عمرو واكد)، اشترك في جميع الفعاليات والمؤتمرات المشبوهة والتي تحرض ضد مصر وقيادتها، ويتلقى تمويلا ماليا من تنظيم الإخوان المسلمين ارتكابه جرائم ضد مصر”.

وتابع محمود في بلاغه، إن واكد “يسعى لزعزعة الاستقرار والأمن الداخلي للبلاد”، مشيرا إلى أن “مخابرات معادية لمصر تلقفت الممثل الهارب وقامت بتجنيده للتآمر ضد الدولة المصرية”.

وحسب البلاغ المذكور، فإن التنظيم الدولي للاخوان المسلمين “يعقد للممثل الهارب مؤتمرات صحفية تنقلها وسائل الإعلام التابعة لهم والداعمة للإرهاب الموجه ضد مصر للتهجم على مصر وقيادتها والتحريض عليها وتشويه صورة الدولة المصرية في الخارج”.

وطالب محمود “بفتح تحقيقات عاجلة وفورية في وقائع البلاغ المقدم، ووضع اسم المقدم ضده البلاغ على قوائم ترقب الوصول، وإصدار أمر ضبط وإحضار للمقدم ضده البلاغ لارتكابه الجرائم المنوه عنها في البلاغ، وإخطار “الإنتربول الدولي لإدراج اسم الفنان المصري على قائمة النشرة الحمراء للقبض عليه وتسليمه للسلطات المصرية، وإحالته لمحاكمة جنائية عاجلة”.

وفى وقت سابق، أرسل طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا ، إنذارا رسميآ الى رئيس مجلس الوزراء، طالب فيه بإسقاط الجنسية فورا عن شخصيات مصرية معروفة، أبرزها الإعلامي معتز مطر، والممثلين عمرو واكد وخالد أبو النجا.

وعُرف الفنان المصري “عمرو واكد” بمواقفه الرافضة للواقع السياسي والنظام الحاكم في مصر، كما تتعارض توجهاته السياسية مع غالبية زملائه في الوسط الفني الذين يؤيدون السلطة الحالية.

بواسطة
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: