مجتمع

خوفا من التدافع.. السلطات المحلية بأولاد برحيل تؤجل عملية تسجيل الفلاحين في لوائح السفر للعمل في فرنسا

تدخلت السلطات المحلية ببلدية أولاد برحيل بإقليم تارودانت، من أجل تأجيل عملية تسجيل الفلاحين الراغبين في تقديم وثائقهم من أجل العمل في حقول الحوامض بكورسيكا الفرنسية.

وحسب ما أكدته مصادر محلية، فقد اتجهت السلطات إلى تأجيل التسجيل الذي كان مقررا صباح اليوم الخميس، بدار الشباب أولاد برحيل، بعدما شهدت العملية أمس بأولاد تايمة توافد المئات، من أجل الظفر بهذا العرض، واحتشد الفلاحون الراغبون في الحصول على فرصة عمل، أمام دار الشباب أولاد تايمة أمس الأربعاء، ما دفع بمسؤولي “أنابيك” إلى توقيف عملية التسجيل، قبل أن يقرروا تأجيل العملية إلى أجل غير مسمى.

يذكر أن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات (أنابيك)، أعلنت عن عروض عمل في حقول الحوامض في فرنسا مخصصة للفلاحين المتوفرين على تجربة في المجال، والذين يبلغ سنهم ما بين 25 و40 سنة، وذلك من أجل عقد عمل محدد من شهرين إلى أربعة أشهر، مقابل راتب مالي يصل إلى 1525 أورو، بالإضافة إلى أن الشركات الراغبة في استخدام فلاحين مغاربة ستؤمن لهم السكن على حسابها.
وكان من المنتظر أن تمر عملية التسجيل التي تشرف عليها الوكالة الوطنية، في كل من دار الشباب أولاد تايمة ودار الشباب أولاد برحيل، يومي 11 و12 شتنبر، حسب ما كانت قد أعلنته في منشور لها، غير أن ما رافق العملية من إقبال كبير حال دون ذلك.

بواسطة
المغرب العربي بريس

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: