صحة

وزارة الصحة تلغي صفقة 7 مليار بسبب الخروقات

كشفت تقارير إخبارية، أن أنس الدكالي، وزير الصحة، قرر إلغاء صفقة سبعة ملايير سنتيم، بسبب وجود خروقات طالب الصفقة، كشفت عنها بعد تحقيقات قادتها اللجنة الاستشارية للصفقات العمومية بالوزارة.

وهمت التحقيقات، السعر الذي ضخم بمليار سنتيم إضافي، بالإضافة إلى عدم احترام شروط المنافسة العادلة بين الشركات، وذلك رغم الملاحظات الأولية التي قدمتها اللجنة قبل تمرير الصفقة، التي لم تؤخد بعين الاعتبار.

و حسب يومية المساء التي اوردت الخبر، نقلا عن مصادر مطلعة، فإنه بعد تمرير الصفقة إلى شركتين اثنين، والجدل الذي أثارته، أمر الوزير بفتح تحقيق من طرف اللجنة الاستشارية للصفقات العمومية بالوزارة، وهي النتائج التي توصلت إلى ارتفاع سعر الصفقة بمليار سنتيم، وهو ما لم يكن ضمن توقعات الوزارة وتقديراتها بخصوصها، حيث كان هناك تضخيم للأسعار من لدن الممونين اللذين مررت لهما الصفقة، إذ كانت الزيادة في الأسعار تقارب سقفة العشرين في المئة من سعر الصفقة الأصلي .

وأشار المصدر، إلى أن هذه الزيادة لا تعتبر غير قانونية، لكن أنس الدكالي لم يكن راضيا عن السعر النهائي للصفقة، لكون سعرها تم تضخيمه وكان مرتفعا عن تقديرات الوزارة، وهو ما دفعه إلى فتح تحقيق في الصفقة .

بواسطة
المغرب العربي بريس
المصدر
mapresse.ma

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: