مجتمع

جمعية تأهيل للشباب تستعد لإطلاق مشروع “نعم تستطعن”

تستعد جمعية تأهيل للشباب لإطلاق مشروع “نعم تستطعن”، الممول من طرف صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء التابع لوزارة الداخليةk وذلك بتنظيم ندوة إفتتاحية، حول موضوع “أية أفاق لتعزيز مشاركة النساء والشابات في تدبير الشأن العام المحلي”، يوم الخميس 10 أكتوبر بالغرفة الفلاحية بمدينة بني ملال k LUD والتي ستعرف حضور منتخبات، فاعلات وفاعلين مدنيين بالإضافة إلى إعلاميات وإعلاميين.

وجاء هذا المشروع الذي سيستمر لمدة 6 أشهر، بهدف تعزيز مشاركة المرأة في تدبير الشأن المحلي، وتقوية قدرات النساء المنتخبات في مجالس الجماعات الترابية، ثم توعية وتحسيس الفاعلين والفاعلات حول مشاركة النساء في تدبير الشأن المحلي.

ويعتبر المشروع أرضية لتأطير ومرافقة النساء الراغبات في ولوج الاستحقاقات المقبلة، عن طريق التعرف على مجموعة من الآليات والتقنيات التي ستساهم في تعزيز قدراتهن الشخصية والمعرفية، حتى يكن قادرات على إنتاج سياسة عمومية تواكب تطلعات المواطنات والمواطنين بشكل عام.
وذلك من خلال تقديم دورات تكوينية متنوعة وحملات تحسيسية تشمل مختلف أقاليم جهة بني ملال خنيفرة. بالإضافة إلى إعداد وإنتاج دعامات إلكترونية سيتم نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

بواسطة
المغرب العربي بريس
المصدر
mapresse.ma

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: