الله أكبر.. فرقة مصرية تغني في المسلسل الأمريكي “رامي” المتوج بجائزة جولدن جلوب العالمية

كتب – مصطفى فاروق

أخذت فرقة الحضرة الصوفية أولى خطواتها نحو العالمية بمشاركتها في إحدى حلقات المسلسل الأمريكي “رامي”، والذي تم اختيار نجمه المصري رامي يوسف كأفضل ممثل في جوائز جولدن جلوب العالمية.

الحضرة التي تعد أبرز التجارب الغنايية في مصر المتبنية لتقديم روائع الإنشاد الديني بالاتكال على الأداء الجماعي للحضرة الصوفية، اعتبرت كأول فرقة مصرية تشارك في مسلسل عالمي، بظهورها بمشهد “حلقة الذكر” في الحلقة العاشرة لمسلسل “رامي”، الذي يعرض عبر منصة هولو العالمية، وتم تتويج المسلسل مؤخرا ضمن حفل جوائز جولدن جلوب لعام 2019، في تصنيف أفضل ممثل في مسلسل كوميدي.

رامي المصري الممثل الأمريكي صاحب الأصول المصرية من أب وأم مصريين ومسلمين ومستقر في أمريكا، تمكن من اقتناص أعرق جوائز المسلسلات العالمية عن تصنيف أفضل مسلسل كوميدي أو موسيقي عن مسلسله “رامي”، الذي عرض على منصة “هولو”، ويعد ثاني مصري على التوالي يفوز بها، بعد استحواذ الفنان رامي مالم نفس الجائزة العام الماضي، وافتتح يوسف كلمته خلال تسلم الجائزة بكلمتي “الله أكبر”.

وخطفت قلوب المصريين عند سماع الخبر، نظرا لعزف مقطوعة موسيقية للموسيقار المصري الكبير هاني شنودة، خلال استلام رامي للجائزة، واسمها ” لونجا ٧٩” من ألبوم فرقة المصريين الذي صُدر عام ١٩٧٩.

بواسطة
mapresse.ma

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق