جو بايدن يهزم ترامب ويفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

almaghribalarabi almaghribalarabi
أخبار دولية
almaghribalarabi almaghribalarabi5 نوفمبر 2020آخر تحديث : الخميس 5 نوفمبر 2020 - 12:30 صباحًا
جو بايدن يهزم ترامب ويفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية

حصل المرشح الديمقراطي للانتخابات الأميركية جو بايدن على إلى حدود منتصف ليل الأربعاء 4 نوفمبر على 264 صوتا ولا لم تعد تنقصه سوى 6 أصوات للفوز رسميا بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بينما حصل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب 213 صوتا في انتظار فرز الاصوات المتبقية والتي لن تمكنه من اللحاق بالمرشح الديمقراطي.

وقال بايدن إنه حصل على ما يكفي من الأصوات للفوز بالرئاسة، فيما نفى المرشح الجمهوري الرئيس دونالد ترامب أن يكون خسر السباق وقدم معلومات مغايرة.

وأمام مجموعة من أنصاره، أعلن المرشح الديمقراطي أن الولايات المتحدة حققت الكثير “ولن نقبل بإسكاتنا وانتصاري هو انتصار للديمقراطية الأميركية”. وأضاف “من الواضح أننا نفوز في ولايات بما يكفي لتحقيق 270 صوتا من المجمع الانتخابي”.

وقال “هوامش فوزي في ولايتي ويسكونسن وميشيغان أكبر من هوامش فوز ترامب فيهما خلال الانتخابات السابقة”، وشدد على أنه فاز بأغلبية الأصوات، وقال إن “لدينا 3 ملايين فارق في التصويت الشعبي”.

وجاء في الكلمة المقتضبة “بعد ليلة انتخابية طويلة نعتقد أننا فزنا بما يكفي من الأصوات”. وتابع “ستكون حملتنا هي الرابعة في التاريخ الأميركي التي تهزم رئيسا يترشح لولاية ثانية”.

وتعهد بايدن بتوحيد الأمة إذا انتصر، وقال إن البلاد يجب أن تتوقف عن معاملة المعارضين السياسيين على أنهم “أعداء”.

وقال المرشح الديمقراطي إن أكثر من 150 مليون ناخب أميركي أدلوا بأصواتهم من أجل حكومة منبثقة من الشعب.

ودعا بايدن الجميع إلى التخلي عن لغة الحملات الانتخابية و”البدء في الإصغاء لبعضنا البعض. وقال “خلافاتنا لا تعني أننا أعداء وفي حال فوزي سأكون رئيسا لكل الأميركيين”.

وذكر بأن الرئاسة ليست مؤسسة حزبية بل تتطلب رعاية كافة الأميركيين و”سأعمل جاهدا لصالح الجميع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!