عين العودة : رقم قياسي جديد….. 13 ملعبا للقرب في ظرف وجيز .

المغرب العربي بريس
رياضة
المغرب العربي بريس12 نوفمبر 2020آخر تحديث : الخميس 12 نوفمبر 2020 - 12:14 صباحًا
عين العودة : رقم قياسي جديد….. 13 ملعبا للقرب في ظرف وجيز .

المصطفى المصدوقي .
عمل المجلس الجماعي الحالي برئاسة السيد الحسن عاريف على مواكبة سياسة القرب الاجتماعي التي تنهجها الدولة لصقل مواهب الطاقات الشابة وتشجيعهم على ممارسة الرياضية داخل الأحياء، على اعتبار أن الرياضة حق من حقوق الإنسان الأساسية ومدرسة لترسيخ قيم العيش المشترك والتضامن وتحقيق الاندماج الإيجابي داخل المجتمع .
وتبعا للبرنامج الوطني الرامي إلى بناء وتجهيز ملاعب القرب في المجالين الحضري والقروي بمختلف جهات المملكة، ضمن شراكات متعددة بين وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية، ووزارة الاقتصاد والمالية، والجماعات الترابية.
بمدينة عين العودة بلغ عدد ملاعب القرب المنجزة 13 ملعبا تم إنجازها في وقت وجيز ، وهو عدد مرشح للارتفاع حسب المسؤولين المحليين ، بالإضافة إلى ملعب كبير معشوشب ، وما أثار فضولنا كون تلك الملاعب يتم استغلالها من طرف جمعيات من مدينة تمارة ، أمر استوقفنا ، فقمنا بجولة بملاعب المدينة حيث صادفنا وجود جمعية السلام الرياضية بمدينة تمارة ؛ رئيس الجمعية صرحت كون الزيارة تندرج في إطار المشاركة في تخليد الذكرى 45 للمسيرة الخضراء ، وأضافت أن الجمعية تستغل الملاعب بالمجان بدلا من مدينة تمارة التي تفرض أداء مبالغة مالية متفاوتة بين 90درهم و 150درهم .
ولنا عودة مع حوار مع رئيس جمعية السلام …..، ملاعب القرب أثارت فضولنا لإنجاز تقرير خاص ومفصل عن المشاريع التي تم إنجازها بمدينة عين العودة منذ عشر سنوات سلفت عن تاريخه .
“الصور للملعب الكبير ويم تسليمه ”

IMG 20201112 WA0006 - المغرب العربي بريسIMG 20201112 WA0004 - المغرب العربي بريس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!