سلالة جديدة من فيروس كورونا تقلق علماء الأوبئة

يسرى بوكرين
أخبار دولية
يسرى بوكرين21 ديسمبر 2020آخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 1:22 مساءً
سلالة جديدة من فيروس كورونا تقلق علماء الأوبئة

يثير ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة معدية أكثر من السلالات الأخرى قلق علماء الأوبئة، ما أدى إلى تعليق العديد من الدول الرحلات الجوية القادمة من الأراضي البريطانية.

وأشار المستشار العلمي للحكومة البريطانية باتريك فالانس إلى أن هذه السلالة الجديدة بالإضافة إلى انتشارها السريع، أصبحت أيضا الشكل السائد من الفيروس بعدما أدت إلى زيادة حادة في الحالات التي استدعت الدخول إلى المستشفيات في شهر دجنبر.

وأكد كل من كريس ويتي كبير المسؤولين الطبيين في إنكلترا في بيان أن المجموعة الاستشارية لأخطار فيروسات الجهاز التنفسي الجديدة والناشئة تعتبر الآن أن هذه السلالة الجديدة قد تنتشر بشكل أسرع.

ويرتكز هذا الرأي على ملاحظة “زيادة حادة في عدد الإصابات والحالات التي تستدعي الدخول إلى المستشفى في لندن والجنوب الشرقي مقارنة

وأكد  أستاذ الطب في جامعة “إيست أنغليا” بول هانتر  لموقع “ساينس ميديا سنتر” أن هذه الزيادة ناجمة عن السلالة الجديدة” في إشارة إلى المعلومات التي قدمتها السلطات الصحية.

ومع ذلك لا يوجد مؤشر في الوقت الراهن على أن هذه السلالة الجديدة تسبب ارتفاع معدل الوفيات أو أنها تؤثر على اللقاحات والعلاجات، لكن العمل جار لتأكيد ذلك وفق كريس ويتي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!