رسميا:”محمد جليلي” رئيسا لعصبة جهة فاس مكناس

رشيد العلوي
2020-12-26T09:42:38+01:00
رياضة
رشيد العلوي26 ديسمبر 2020آخر تحديث : السبت 26 ديسمبر 2020 - 9:42 صباحًا
رسميا:”محمد جليلي” رئيسا لعصبة جهة فاس مكناس

رشيد دويري علوي / فاس

احتضن فضاء “ماراكانا” بطريق صفرو  صباح اليوم الجمعة 25 دجنبر 2020 الجمع العام التأسيسي للعصبة الجهوية فاس مكناس لكرة القدم، والتي انطلقت مراسيمها في تمام الساعة العاشرة صباحا.

بعد تلاوة آيات بينات من الدكر الحكيم انطلق الجمع العام التأسيسي والدي حضره ممثل الجامعة الملكية لكرة القدم رئيس المجموعة الوطنية للهواة السيد “جمال السنوسي” وقاضيين اثنين مكلفين بعملية الفرز إضافة الى رجال الدرك الملكي والقوات المساعدة ورجال الأمن الخاص وممثلي السلطات المحلية بالمنطقة.

وتظم جهة فاس مكناس تسعة مدن ممثلة للجهة وهي فاس، مكناس، تازة، مولاي يعقوب، تاونات، افران، الحاجب، بولمان وايموزار ممثلة ب 168عضو منتدب.

غاب عنها عضوين اثنين مع تسجيل امتناع عن التصويت لفائدة ثلاث أعضاء.ليبقى عدد الأعضاء المصوتين هو 163 عضو.

مع بداية أطوار الجمع العام التأسيسي والدي دام لأربع ساعات تمت المصادقة بالاجماع على القانون الأساسي مع قراءة اللائحتين المرشحتين لرئاسة العصبة.

بعدها تقدم كل عضو منتدب على حدة الى الصندوق الزجاجي الشفاف بعد الادلاء ببطاقة التعريف الوطنية للتأكد من صحة المعلومات المسجلة في اللائحة لأخد ظرف وبطاقتين تحمل كل واحدة منهما اسم المرشح الدي سيقع الاختيار عليه وبعد اسدال الستار على عميلة الاقتراع. والتي مرت في ظروف حسنة تسودها روح المسؤولية. جاء الدور على عملية الفرز. ووفقًا لنتائج الانتخابات، فقد فاز السيد “محمد جليلي”، برئاسة العصبة الجهوية لجهة فاس مكناس، عقب حصوله على89 صوتًا، مقابل 74 صوت لوكيل اللائحة المنافسة “محمد الرابحي” الرئيس السابق لعصبة الوسط الشمالي. هدا الأخير الدي تقدم بطعن لرئيس المجموعة الوطنية للهواة السيد “جمال السنوسي” مدعيا بدلك أن أحد الاعضاء في اللائحة المنافسة غير مستوف لشروط الترشيح لأنه لا يتوفر على فريق.

جدير بالدكر أن كواليس الاعداد للجمع العام عرفت جدلا واسعا حيث أشعر “محمد الرابحي “رؤساء الفرق بتأجيل الجمع العام ,جريدة “المغرب العربي بريس” تتوفر على نسخة منه. مما جعل الجامعة تدخل على الخط بعد شكاية من “محمد جليلي” وتأكد على أن الجمع سيبقى في موعده المحدد.

وفي نفس السياق يشغل محمد جليلي رئيس نادي الرشاد الرياضي المكناسي متعدد الفروع وعضو المكتب المسير (أمين المال) لعصبة مكناس تافيلالت. رئيس لجنة كرة القدم المصغرة. لاعب كرة القدم سابق بمجموعة من الأندية. بطل سابق في رياضة التايكواندو.

من جهة أخرى أعرب “جليلي” أنه يتمنى صادق بهدا المكتب الشاب و الدي سيضخ دماء جديدة من أجل مصلحة كرة القدم بجهة فاس مكناس.

وهده قائمة اللائحة الرسمية.

محمد جليلي الرئيس من مكناس، كريم لقصير من فاس، فؤاد الخياري من إقليم مولاي يعقوب, مصطفى مجيهدي من صفرو, أسامة الإدريسي من فاس, محمد صلاح التوزاني من تاونات, جمال القنبولي من تازة, عبد الحق لعيوني من تازة,

يونس بزوي من بولمان, عبد الحكيم الرحموني من مكناس, إدريس الزويت من الحاجب, الحسين و الزين من أزرو, عزيز الطراف من إفران و أخيرا حنان بوركاية من مكناس.

ليختتم الجمع العام التأسيسي برفع برقية ولاء الى السدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!