إقليم بني ملال.. الثلوج تعزل الدواوير وتقطع الطرقات

اخزو زهير
أخبار محلية
اخزو زهير11 يناير 2021آخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2021 - 1:15 مساءً
إقليم بني ملال.. الثلوج تعزل الدواوير وتقطع الطرقات

تسببت التساقطات الثلجية الاستثنائية التي عرفتها المناطق الجبلية ببني ملال، في قطع عدد من المحاور الطرقية بالجهة وعزل عدة دواوير..

وفي هذا السياق، تم الإعلان عن قطع الطريق الرابطة بين القصيبة واغبالة والطريق الرابطة بين ناوور وزاوية الشيخ ومقاطع طرقية جماعاتية تربط بعض الدواوير على مستوى جماعات ناوور وتيزي نسلي واغبالة.

وفي غضون ذلك، كثفت المديرية الجهوية للتجهيز ببني ملال من عمليات إزاحة الثلوج بعد التساقطات الثلجية.

وقد تمت تعبئة 25 آلية من أجل إنجاح عملية تدخل الفرق التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء على مستوى جهة بني ملال خنيفرة لإزاحة الثلوج ، عقب التساقطات الثلجية الأخيرة التي عرفتها أقاليم بني ملال وخنيفرة وأزيلال ، وفقا للمديرية الجهوية للتجهيز والنقل والخدمات اللوجستية.

كما تمت تعبئة 76 عنصرا بشريا على مستوى الجهة يتكون من 11 مهندسا ، و13 تقنيا ، و52 مساعدا تقنيا موزعين بين عمال وسائقين وميكانكيين، وفقا للمصدر نفسه.

ومن بين المحاور الطرقية الأكثر تضررا بالتساقطات الثلجية، الطريق الجهوية رقم 317 الرابطة بين القصيبة بإميلشيل ، والطريق الوطنية رقم 25 الرابطة بين أفورار وبين الويدان ، والطريق الوطنية رقم 23 الرابطة بين دمنات وسكورة والطريق الجهوية رقم 302 الرابطة بين دمنات و زاوية أحنصال….

ويتعلق الأمر أيضا بالطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين خنيفرة ومريرت، والطريق الإقليمية رقم 3214 الرابطة بين تيزي نيسلي والقباب ، والطريق الإقليمية رقم 7306 الرابطة بين خنيفرة وأجدير وكذلك الطريق الإقليمية رقم 7308 الرباطة بين القباب وكروشن.

وتتوفر الجهة أيضا على طرق غير مصنفة مثل الطريق التي تربط بين مودج وأسيكسي، والتي عرفت تساقطات ثلجية غزيرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!