الرماني : حي سيدي منصور لا شـــــــــــــئ غير المعاناة .

المغرب العربي بريس
مجتمع
المغرب العربي بريس13 يناير 2021آخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 7:39 مساءً
الرماني : حي سيدي منصور لا شـــــــــــــئ غير المعاناة .

المصطفى المصدوقي .
أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي ملاذ الساكنة بدائرة الرماني ، قيل غياب جرائد الكترونية قادرة على تغطية الأحداث ، وفضح الخبايا ، فأغلب الخروقات كتبنا وتحدثنا عنا ، ولكن الجهات العليا بالإقليم تعتبر ما حدث ويحدث أمر عادي ويجب على الساكنة التألف معه ،بحجج وذرائع مختلفة، اختلفت من إدارة لإدارة أخرى ؛ وبقي حي سيدي منصور وساكنته يعانون معا .

IMG 20210113 WA0033 - المغرب العربي بريس
حي سيدي منصور الرماني ضحية من ضحايا المواسم المطيرة ، تتم محاصرته في كل مرة من طرف الأمطار والأوحال ؛ وبالعودة إلى الوراء ، فحي سيدي منصور مثله بالمجلس الجماعي أعضاء من أحزاب مختلفة لا حول ولا قوة لهم ، فلا هم قادرون على إيجاد حل ولو على الورق بتقديم استقالة مثلا تعبيرا عن رفضهم تهميش الحي ، أو الوقوف وقفة الرجل كما يقال لتجنيب الحي المساوئ .
خلص بحثنا إلى أن المجلس الجماعي بمدينة الرماني يعتبر ساكنة الحي مناهضين له ، وبالتالي وجب معاقبتهم ، وهو ما جعل الساكنة تخرج للاحتجاج لتعبير عن غضبهم واستيائهم مما آلت إليه أوضاعهم ، مصدر من وكالة الحوض المائي صرح للجريدة أن الحل في المتناول بإنشاء مسلك للمياه المنجرفة من أعلى الحي حسب تعبيره .

IMG 20210113 WA0035 - المغرب العربي بريسIMG 20210113 WA0032 - المغرب العربي بريس
الصور من مواقع التواصل الاجتماعي .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!