الوزيرة نزهة بوشارب تتجاهل ما يحدث بجماعة عين السبيت .

المغرب العربي بريس
سياسة
المغرب العربي بريس30 يناير 2021آخر تحديث : السبت 30 يناير 2021 - 10:18 مساءً
الوزيرة نزهة بوشارب تتجاهل ما يحدث بجماعة عين السبيت .

المصطفى المصدوقي .
أكدت وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، نزهة بوشارب، خلال عرض قدمته أمام لجنة المالية العامة بمجلس النواب ، وتاريخ 27من الجاري ، أن أزيد من 300 ألف أسرة استفادت من البرنامج الوطني مدن بدون صفيح ؛ وهو ما يعادل 66 % من مجموع الأسرة المعنية عبر ربوع المملكة .
وأوضحت الوزيرة أن عدد الأسر المتبقية 150 ألف أسرة ، منها 70ألف أسرة معنية بوحدات منجزة أو في طور الإنجاز ، في حين أن محصلة الإنجاز بلغت 109 % لما تم التعاقد بشأنه سنة 2004؛ مضيفة أن الأسر المستفيدة من البرنامج الوطني انتقل من 270ألف سنة 2004 إلى ما يقارب 454 ألف بعد عملية التحيين متم سنة 2020 .
وفي ما يخص مكتسبات البرنامج، أكدت بوشارب أن أزيد من 300 ألف أسرة تحسنت ظروف سكنها أي ما بعادل مليون ونصف المليون نسمة، وأن 84 في المائة من المستفيدين عبروا عن ارتياحهم للمواقع التي أنجزت بها المشاريع سواء للإسكان أو الإيواء، و92.5 في المائة من المستفيدين تمكنوا من الولوج إلى الملكية، فيما بلغت نسبة انخفاض معدل الفقر للفئات المستهدفة مند انطلاق البرنامج 58 في المائة.
وتجاهلت الوزيرة المهم والأهم ، طريقة الاستفادة ، وربما سلكت تقنية عين شافت أو عين ما شافت ، فكان حري بالوزيرة أن تلقي نظرة على مواقع التواصل الإجتماعي ، وبعض المنابر الإعلامية التي تطرقت لما يجري بجماعة عين السبيت دائرة الرماني ، حيث المبيت في الكراء وقسوة الطقس ؛ بعد هدم دور الصفيح ” البراريك ” وما رافقها من استعراض للقوة والجبروت …
هنا نسأل الوزيرة ، هل البرنامج الوطني وضع نصب عينه طريقة الاستفادة ؟ ولنا أن نسأل الوزيرة هل يتم الهدم قبل الاستفادة ؟ أم العكس ؟

IMG 20210130 WA0097 - المغرب العربي بريس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!