دائرة الرماني : هل يحافظ رحو الهيلع على مقعده ؟

المغرب العربي بريس
سياسة
المغرب العربي بريس23 فبراير 2021آخر تحديث : الثلاثاء 23 فبراير 2021 - 5:48 مساءً
دائرة الرماني : هل يحافظ رحو الهيلع على مقعده ؟

المصطفى المصدوقي .
قول الحقيقة يجلب الانتقاد ، وقد يكون لاذعا ، والإعلان عنها للعموم الجمهور ، يصل أحيانا درجة الكراهية ، ولكن لا بد من قولها ، استنادا لما يجري على أرض الواقع سواء المعلن عنه أو الخفي ، وكثيرا ما نسمع عن حملة انتخابية سابقة لأوانها ، واستمالة الأعضاء وغيرها من المصطلحات ، التي يجد فيها البعض تخفيفا من الضغط ؛ وكل الأحزاب السياسية دخلت الحرب الاعلامية ، واختار كل حزب الطريقة التي تناسبه لحفاظ على مكانته أو تحسينها ، بعيدا عن ذكر المنجزات ، ولكن ماذا عن حزب الأصالة والمعاصرة بدائرة الرماني ؟
كثيرة هي الانتقادات التي وٌجهت للنائب البرلماني ورئيس المجلس الجماعي لجماعة عين السبيت ، رحو الهيلع ، قد نشاطر رأي البعض ، وقد نختلف ، ولكن واقع الحال وما يجري على أرض واقع مختلفا تماما ، حيث استطاع رحو الهيلع ضم مجموعة من أعضاء المجالس الجماعية بدائرة الرماني ، هذه حقيقة والأيام ستكشف ذلك ، ننطلق من جماعة الرماني : استطاع الرجل ( كل يسميها ما يشاء ) استمالة عدد من الأعضاء من أحزاب مختلفة ( التقدم والاشتراكية ؛ الاستقلال ؛ العدالة والتنمية ) ؛ كذلك الشأن بالنسبة للزحيليكة ، ومولاي إدريس أغبال ؛ أما كل من جماعات الغوالم ، عين السبيت ، مرشوش ، أحد البراشوة وجمعة مول البلاد فيسيرها حزب الأصالة والمعاصرة .
دلالة ذلك ، أن الرجل اكتسب خبرة طويلة في خوض غمار المنافسة الانتخابية ، وأصبح يتمتع بخطاب سياسي بحنكة وتبصر ، واستغل بعض أخطاء منافسيه ،فهل ما أقدم عليه النائب البرلماني ورئيس المجلس الجماعي لعين السبيت سيمكنه من الظفر والحفاظ على مقعده ؟

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!