الرماني : مشارع فاشلة من بدايتها ؛ فمن يتحمل المسؤولية ؟

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس24 فبراير 2021آخر تحديث : الأربعاء 24 فبراير 2021 - 1:51 مساءً
الرماني : مشارع فاشلة من بدايتها ؛ فمن يتحمل المسؤولية ؟

المصطفى المصدوقي .
تتحدث الصورة ، ولما تحدثت الصورة ويخرص المسؤول ، سنجانب أبجديات الكتابة الصحفية ، لأن ما يحدث بحي النهضة الرماني ، فاق التصور ؛ فكيف لمقاول أن يعبث ربما بالمال العام ؟ و ماهي الطريقة المثلى للقيام بمثل هاته الأشغال ؟
تعذر علينا الحصول على دفتر التحملات الخاص بالمشروع ، دليل واضح على أن العملية برمتها مجرد اتفاق “كويميلة ” ، ولكن الواضح والجلي والمعمول به في مثل هاته الأشغال ، يستوجب استعمال تربة مختارة ” التوفنــــة ” بعد تحليلها و موافقة عليها من مختبرات مختصة في المجال ،كفرشة قاعدة Couche de base ، أما استعمال تربية من نوع تيرس ،حتى وإن كانت طبقة الشكل Couche de forme أو طبقة الأساس Couche de fondation متينة فإن سيل من المياه سيجرف ما تم التبجح به ، وهذا يوحي كون العملية برمتها فاشلة ،وهدر للمال العام ، ولا تفسير آخر لذلك .
لنا نتسائل عن غياب المراقبة ، واين المكتب التقني بالمجلس الجماعي ، وتقني المختبر المكلف بالتحليلات ؟ كم لنا أن نسأل ، بما ان الإجابة ستغيب ككل مرة ،يجب تحريك المساطر تجنبا للفشل المتوقع .

IMG 20210224 WA0008 - المغرب العربي بريس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!