جهة فاس مكناس تشرع في إعادة تهيء محطات التلقيح ضد كوفيد 19 تزامنا مع إعطاء الجرعة الثانية

رشيد العلوي
أخبار محلية
رشيد العلوي26 فبراير 2021آخر تحديث : الجمعة 26 فبراير 2021 - 11:16 صباحًا
جهة فاس مكناس تشرع في إعادة تهيء محطات التلقيح ضد كوفيد 19 تزامنا مع إعطاء الجرعة الثانية

رشيد دويري علوي/فاس

تزامنا مع دخول حملة التلقيح الوطنية ضد كوفيد 19 أسبوعها الرابع شرعت عمالتا و أقاليم جهة فاس مكناس على غرار كل جهات المملكة في إعادة تهيء محطاتها بتنسيق وتعاون مع السلطات المحلية و الاقليمية لتستوعب مسارين متوازيين الاول لتلقي الجرعة الاولى و الثاني لتلقي الجرعة الثانية وفي هذا الصدد بدأت 14 المحطة في منح الجرعة الثانية ابتداءا من يوم الجمعة 19 فبراير 2021 موزعة كالتالي محطتان في كل من فاس و مكناس وتازة 6 محطات بتاونات محطة واحدة في كل من افران و مولاي يعقوب.
هذا و سوف تمتد عملية التلقيح بالجرعة التانية ابتداءا من يوم الجمعة 26 فبراير 2021 لتشمل 73 محطة موزعة كالتالي : 11محطة بفاس 10 محطات بمكناس ،افران ومولاي يعقوب 4 محطات تاونات 12 المحطة تازة 15 المحطة ، محطتين ببولمان 7 محطات في الحاجب و 8 محطات في اقليم صفرو .
وتجدر الاشارة أنه تم وفقا لبلاغ وزارة الصحة الصادر يوم الاحد 21. فبراير توسعة شريحة المستفيدين بصفة تدريجية ذووا الامراض المزمنة و الاورام الذين يتوفرون على نظام تغطية صحية اجبارية او الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي اوالخاضعين لنظام راميد بالاضافة الى الفئات العمرية بين 60 و 64 سنة .
يذكر أن هاته الحملة التي تمر في اجواء حسنة تطبعها التعبئة و الانخراط المسؤول لكل المتدخلين و كذا المواطنات و المواطنين تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وايده .
ليبقى التأكيد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بالتدابير الاحترازية اللازمة و احترام مواعيد التلقيح لتحقيق المناعة الجماعية و انجاح هاته المرحلة الحاسمة .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!