بنشعبون….. ضرورة تكييف الاستراتيجية الوطنية مع الإصلاحات الهيكلية.

المغرب العربي بريس
أخبار وطنية
المغرب العربي بريس9 أبريل 2021آخر تحديث : الجمعة 9 أبريل 2021 - 6:54 مساءً
بنشعبون….. ضرورة تكييف الاستراتيجية الوطنية مع الإصلاحات الهيكلية.

أكد المجلس الوطني للشمول المالي، الذي عقد أمس الأربعاء اجتماعا بالرباط، على ضرورة تكييف الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي إزاء الإصلاحات الهيكلية التي تم إطلاقها مؤخرا.

في بلاغ للوزارة الاقتصاد والمالية، وإصلاح الإدارة أوضح أن بشأن الاجتماع الثاني للمجلس الوطني للشمول المالي، أن الأمر يتعلق على الخصوص، بتعزيز دور هذه الاستراتيجية كمحفز يهدف إلى تسهيل ودعم إصلاح المنظومة الوطنية للحماية الاجتماعية.

وخلال هذا الاجتماع، ذكر ا محمد بنشعبون، رئيس المجلس الوطني للشمول المالي، و عبد اللطيف الجواهري، رئيس اللجنة الإستراتيجية المنبثقة عن المجلس، بالأولوية المعطاة للشمول المالي بالنظر إلى آثاره المباشرة والملموسة في مجال تحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للشرائح المستهدفة، وخاصة الشباب والنساء، وسكان القرى والمقاولة الصغيرة جدا.

وأشار البلاغ إلى أن المجلس تدارس على إثر ذلك، النقاط المدرجة على جدول الأعمال والمتعلقة على الخصوص، بآلية تتبع وقيادة الاستراتيجية، ووضعية تقدم أعمال المجموعات التقنية، وإستراتيجية التواصل، واعتماد النظام الداخلي الذي يحدد تشكيلة واختصاصات وأساليب عمل هيئات الحكامة بالمجلس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!