السيد عامل اقليم جرادة يجتمع مع رؤساء جماعات الاقليم لدراسة تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر.

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس2 مايو 2021آخر تحديث : الأحد 2 مايو 2021 - 11:09 مساءً
السيد عامل اقليم جرادة يجتمع مع رؤساء جماعات الاقليم لدراسة تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر.

ابراهيم شيخام.
في  إطار تنزيل مقتضيات القانون رقم 55.19 المتعلق بتبسيط المساطر و الاجراءات الإدارية،  ترأس السيد عامل إقليم جرادة صباح يومه الجمعة 30 أبريل 2021 بمقر العمالة،   لقاءا تواصيا خصص  للتعريف بأهم المستجدات التي جاء بها هذا القانون، وذلك بحضور السادة: رئيس مجلس إقليم جرادة، رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم  والمصالح اللاممركزة، ممثلو الغرف المهنية وجمعيات المجتمع المدني ووسائل الاعلام.
وقد تميز هذا اللقاء بتقديم عرض  حول مستجدات هذا القانون، أكد من خلاله السيد العامل على أن هذا القانون جاء  بمجموعة من الاجراءات التي تدخل في إطار ورش “إصلاح الإدارة” الذي أكد عليه صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده في عدد من خطبه السامية  والرامية إلى إرساء علاقة جديدة بين الادارة و المرتفقين، مبنية على الثقة و الشفافية في إطار دولة الحق و القانون.
وفي إطار تفعيل مقتضيات هذا القانون،  أشار السيد العامل كذلك إلى  أنه قد تم إحداث بوابة وطنية للمساطر و الاجراءات الادارية ، تشكل منصة رقمية مشتركة وموحدة لجميع القرارات الادارية التي تصدرها الإدارة بمختلف أصنافها و توفر فضاء اخباريا، يمكن للمرتفقين من الاطلاع على جميع المعلومات الخاصة بالمساطر و الإجراءات الادارية ، كما يوفر فضاء خاصا بالإدارات يمكن هذه الأخيرة من وضع مشاريع مصنفات القرارات الادارية  واقتراح تحيينها عند الاقتضاء بطريقة الكترونية، وفق ضوابط وآليات سيتم تحديدها  لاحقا؛ وذكر بالبريد الالكتروني الذي تم وضعه للتواصل في هذا الشأن.
و بالإضافة إلى ذلك ، أهاب السيد بالسادة رؤساء الجماعات الترابية والمصالح الخارجية بذل كل الجهود من أجل انجاح هذا الورش الوطني الهام و الذي سيشكل لا محالة منعطفا هاما في تقريب الادارة من المرتفقين ببلادنا و التأسيس لعلاقة جديدة مبنية على الثقة و الشفافية و الحكامة الجيدة .
IMG 20210502 WA0150 - المغرب العربي بريسIMG 20210502 WA0151 - المغرب العربي بريسIMG 20210502 WA0154 - المغرب العربي بريس

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!