ازمور..حملة تحرير الملك العمومي بشارع محمد الخامس بقيادة باشا مدينة ازمور

المغرب العربي بريس
أخبار محلية
المغرب العربي بريس4 مايو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 4 مايو 2021 - 1:04 مساءً
ازمور..حملة تحرير الملك العمومي بشارع محمد الخامس بقيادة باشا مدينة ازمور

بقلم محمد الغوفير

في يوم الأحد 2 ماي 2021 على الساعة الواحدة ظهرا قامت السلطات المحلية من شرطة الأمن الوطني و القوات المساعدة و قائد الملحقة الإدارية الأولى و أعوان السلطة و باشا مدينة ازمور بعملية تحرير شارع محمد الخامس قرب السوق البلدي الجديد من بائعي السمك و عربات بيع الخضر و الفواكه.
و المعلوم أن هذا الشارع أصبح عبارة عن سوق لعرض منتوجات فلاحية من خضر و فواكه، و أيضا سوق لبيع السمك منذ بداية جائحة كرونا بالرغم من المجهودات التي قامت بها السلطات المحلية و جماعة ازمور في اصلاح سوق بيع السمك و تنظيفه و ذلك بتنسيق مع جمعية بائعي السمك.
والغريب في الأمر أن هناك من البائعين المحتلين للملك العام من يعتبر أن هذا الفعل هو حق مكتسب لا يمكن التنازل عليه، و هؤلاء هم الذين شكلوا اليوم قوة احتجاجية على السلطات المحلية و ساهموا بشكل كبير في عرقلة عملهم و صعبوا مهمتهم في تحرير الملك العمومي.
و رغم الأسلوب الحضاري الذي نهجه باشا مدينة ازمور و الطاقم المرافق له و ذلك بفتح باب الحوار مع بائعي السمك بالشارع العام و إقناع بعضهم بعرض مبيعاتهم داخل السوق البلدي الجديد، إلا أن هناك من قام بخرق هذا الإتفاق مباشرة بعد ذهاب السلطات المحلية و قام بعرض بضاعته من السمك بالشارع العام كشكل من أشكال التحدي و التمرد.

IMG 20210502 WA0127 - المغرب العربي بريس
IMG 20210502 WA0128 - المغرب العربي بريس
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!