أمزازي: الأسر ستعفى من أداء واجبات شتنبر بالتعليم الخصوصي

هيئة تحرير
المغرب العربي TV
هيئة تحرير7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 1:27 صباحًا
أمزازي: الأسر ستعفى من أداء واجبات شتنبر بالتعليم الخصوصي

أثيرت الكثير من الأسئلة في صفوف آباء وأولياء التلاميذ حول استخلاص واجبات شهر شتنبر من طرف مؤسسات التعليم الخاص، بعدما تقرر تأجيل للدخول المدرسي إلى غاية فاتح أكتوبر المقبل.

وفي هذا الصدد أكدت مصادر إعلامية أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتعليم العالي، أقر أنه سيتم إعفاء الأسر من أداء واجبات شهر شتنبر، وأوضح أنه بالنسبة للأسر التي أدت هذا الشهر لن تؤدي واجبات شهر أكتوبر المقبل.

وأبرز أمزازي أنه سيعقد غدا الثلاثاء اجتماعا مع فدرالية أرباب مدارس التعليم الخصوصي، لمناقشة هذا الأمر، ومطالبتهم بإعفاء الأسر من أداء هذا الشهر.

هذا وقد قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة برسم الموسم الدراسي 2021-2022 إلى يوم الجمعة فاتح أكتوبر 2021 بجميع المؤسسات التعليمية والجامعية ومراكز التكوين المهني ومؤسسات التعليم العتيق بالنسبة للقطاعين العمومي والخصوصي وكذا مدارس البعثات الأجنبية.

هذا وسيمكن حسب الوزارة من توفير الظروف المواتية لاعتماد نمط “التعليم الحضوري” بالنسبة لكافة التلاميذ والطلبة ومتدربي التكوين المهني، ترسيخا لمبدأ الإنصاف وتكافؤ الفرص.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!