نقابة الفنانين ترد على إساءة بنكيران

هيئة تحرير
أخبار وطنية
هيئة تحرير7 سبتمبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 - 1:40 صباحًا
نقابة الفنانين ترد على إساءة بنكيران

خرج عبد الإله بنكيران،  الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة الأسبق، يوم الأحد 05 شتنبر الجاري، لقصف عدد من السياسيين والإعلاميين وحتى أنه أهان بعض الفنانين.

بنكيران،  ومن أجل أن يهاجم عزيز أخنوش،  رئيس حزب “التجمع الوطني للأحرار”، سخر كل الوسائل لإظهار أن الأخير غير مؤهل لقيادة الحكومة المقبلة،  الأمر الذي اعتبره متتبعون للشأن العام تخوف من تراجع البيجيدي في الاستحقاقات المقبلة.

تخوفات البيجيدي من النتائج جعلت بنكيران يتخبط خبط عشواء ويهين تارة إعلاميين وتارة سياسيين وتارة أخرى فنانين،  حين قال إن أخنوش لجأ لمجموعة من الفنانين كما لو أنهم يقومون بإشهار “كونفيتير عايشة”.

وفي هذا الصدد،  أورد مسعود بوحسين،  رئيس نقابة مهنيي الفنون الدرامية أن الفنانين من حقهم المشاركة في الشأن السياسي بالطريقة التي يختارونها،  مبرزا أن الفنان قبل كل شيء هو مواطن كباقي المواطنين.

وعن محاولة بنكيران لاحتقار بعض الفنانين، أوضح بوحسين في تصريح لـ”آشكاين” أنه كممثل لنقابة الفنانين يرفض أن ينساق وراء مثل هذه التصريحات،  موردا بالقول “هذه التدافعات السياسية ننأى بأنفسنا عن خوضها”.

وشدد المتحدث على أنه”لا يمكن بأي حال أن ننجر لتدافعات سياسية لها تبعات أخرى في هذه الفترة الحساسة التي يمر منها المغرب”،  مؤكدا على أنه “في المقابل للفنان الحرية في المشاركة في الانتخابات والترشح بغض النظر على اللون السياسي الذي يختارونه.

ويذكر أن بنكيران قال بالحرف مخاطبا أخنوش “باش بغيتي ناس يصوتوا عليك وكيف بغيتي توصل لرئاسة الحكومة بالفنانين اللي جمعتيهم عليك واللي كلشي عارف الحالة ديالهم بغيتيهم يديروا لك الإشهار؟ واش انت كتبيع كوفيتير عيشة هادوك الفنانين راه كايمشيو مع كلشي اللي كيعطيهم الفلوس كايديرو له الإشهار كيمشيو معه”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!