عاجل: حزب الوردة في شخصه أمينه العام إدريس لشكر في الحكومة الجديدة

المغرب العربي بريس
الرئيسية
المغرب العربي بريس13 سبتمبر 2021آخر تحديث : الإثنين 13 سبتمبر 2021 - 3:57 مساءً
عاجل: حزب الوردة في شخصه أمينه العام إدريس لشكر في الحكومة الجديدة

مصطفى مجبر.

علمت جريدة المغربي العربي الإتحاد بريس أنه بشكل محسوم، تمت مشاركة حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، في الحكومة الجديدة، التي سيتم تشكيلها في غضون الأيام القليلة المقبلة.

وأفاد مصدر مقرب من القيادة السياسية لحزب الاتحاد الاشتراكي، أن مكونات هذه الأخيرة تأكد وبشكل شبه رسمي، على خيار المشاركة في تسيير الحكومة المقبلة، وبالتالي فإن مشاوراتها مع رئيس الحكومة المكلف ستكون في هذا الاتجاه.

هذا ويحاول عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، المعين رئيسا للحكومة من طرف الملك عقب تصدر حزبه للانتخابات، صباح اليوم في تشكيل مشاورات الحكومة، حيث استقبل الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي والقيادية عن الحزب فاطمة الزهراء المنصوري.

كما فتح هذا المجال باستقبال وفدا عن حزب الاستقلال، ممثلا في شخص أمينه العام، نزار بركة، في انتظار أن يستقبل باقي زعماء الأحزاب المعنية بالمشاورات من بينهم الكاتب الأول لحزب الوردة، إدريس لشكر،الذي حل رابعا في الانتخابات الأخيرة، والذي كان مصحوبا برئيس المجلس الوطني لحزبه الحبيب المالكي.

وتابع لشكر أن لقاءه مع أخنوش كان مناسبة للتأكيد على “ما بذلناه معا كحزبي الاتحاد واأحرار، تحت التوجيهات الملكية خدمة لهذا البلد”، مضيفا”نحن في الاتحاد الاشتراكي لا زلنا مستعدين للبذل والعطاء من أجل إنجاح المشروع التنموي الجديد لبلادنا”.

هذا، وعلمت ” جريدة المغرب العربي الاتحاد بريس” أن المجلس السياسي لحزب الإتحاد الاشتراكي ، سيعقد اجتماعا استثنائيا بمقر الحزب، على الساعة الثامنة من مساء اليوم الإثنين،  من أجل مناقشة العرض الذي تقدم به أخنوش، وذلك في انتظار انعقاد المؤتمر الوطني للحزب نهاية الأسبوع الجاري.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!