صفرو تلاميذ و تلميذات منطقة “لواثة” يحتجون على الجمعية مكلفة بالنقل المدرسي.

هيئة تحرير
أخبار محلية
هيئة تحرير12 أكتوبر 2021آخر تحديث : الثلاثاء 12 أكتوبر 2021 - 11:20 صباحًا
صفرو تلاميذ و تلميذات منطقة “لواثة” يحتجون على الجمعية مكلفة بالنقل المدرسي.

محمد بوهندية
قام تلاميذ و تلميذات بمنطقة لواثة بجماعة عزابة بتنظيم وقفة إحتجاجية أمام مقر القيادة صباح اليوم الأربعاء 12 أكتوبر الجاري ، وذلك من أجل رفح الحيف الذي طالهم من طرف الجمعية المسيرة للنقل المدرسي و جاءت هذه الوقفة التي أقدم عليها التلاميذ و التلميذات بسبب الزيادة في ثمن النقل المدرسي و التي بلغت إلى 200 درهم للفرد الواحد، هذا بالإضافة إلى الإكتضاض داخل السيارة النقل المدرسي والتي يصل في بعض الأحيان إلى 47 تلميذ و تلميدة ينقلون في رحلة واحدة.
هذا وقد قام قائد قيادة لواثة بتقديم وعد التلاميذ المحتجين بإيجاد حل جذري لمعانتهم و تسوية وضعيتهم في أقرب الآجال.
و للإشارة فقد توصلت الجريدة من مصادر خاصة بتسجل صوتي يؤكد المعانات التي يعانيها التلاميذ بالإضافة إلى التعنت الذي يطالهم من قبل مسيري الجمعية، حيث أكدت إحدى التلميذات أنها ستغادر المدرسة في الشهر المقبل بسبب هذه الممارسات، و زيادة على ذلك أن سيارة النقل المدرسي تقوم بنقل جميع التلاميذ و التلميذات في رحلة واحدة رغم أن كون التوقيت المدرسي يختلف بينهم ، مما يجعل هؤلاء التلاميذ في الشارع ينتظرون وقت الدخول المدرسي ، و يعرض التلميذات منهم للتحرش و التلاميذ لممارسات أمور مشينة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

error: Content is protected !!