ازمور..رئيس الجماعة يعبر عن إرادته السياسية في إشراك المواطن الازموري في تدبير و تسيير الشأن المحلي

هيئة تحرير
أخبار محلية
هيئة تحرير15 أكتوبر 2021آخر تحديث : الجمعة 15 أكتوبر 2021 - 7:46 مساءً
ازمور..رئيس الجماعة يعبر عن إرادته السياسية في إشراك المواطن الازموري في تدبير و تسيير الشأن المحلي

المراسل محمد الغوفير
تفعيلا لمضامين دستور 2011 و خاصة الفصل 139 الذي ينص على وضع آليات تشاركية للحوار و التشاور بين المواطنين و المواطنات و الجمعيات و مجالس الجهات و مجالس الجماعات الترابية الأخرى.
و أيضا عملا بمبادئ و قيم الديمقراطية و الشفافية و المحاسبة و المسؤولية التي جاء بها القانون التنظيمي 113/14 للجماعات و خاصة المادة 269 القسم الثامن المتعلق بقواعد الحكامة المبني على حسن تطبيق مبدأ التدبير الحر، و كذلك المادة 119 و 120 الباب الخامس المتعلق بالآليات التشاركية للحوار و التشاور.
و في إطار هذا السياق القانوني و الإرادة السياسية الشجاعة لرئيس جماعة ازمور زكرياء السملالي في إشراك المواطن الآزموري في تتبع أعمال المجلس الجماعي، فإنه و من خلال فيديو عرضه على الفيسبوك بالصفحة الرسمية لجماعة ازمور قد إلتزم بعرض ميزانية جماعة آزمور على مواقع التواصل الإجتماعي، و ذلك بغرض تتبع المواطن الازموري لفصول الميزانية و الإطلاع على الاعتمادات المتعلقة بنفقات التسيير و التجهيز… تكريسا لمبدأ الحق في الحصول على المعلومة،و كذا تقريب المواطن الآزموري من ملامسة و معرفة الإكراهات المالية التي تعترض العمل الجماعي و تعاون الجميع على إيجاد الحلول المناسبة و تجاوز العقبات الممكنة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.