فريق المغرب الفاسي يقدم شروطا تعجيزية للصحافة

المغرب العربي بريس

أعلنت النقابة الوطنية للصحافة بجهة فاس، أن إدارة فريق المغرب الفاسي لكرة القدم أقدمت على خطوة غير مسؤولة تتمثل في وضع مجموعة من الشروط تهم تغطية التظاهرات الرياضية أهمها الإدلاء بالبطاقة المهنية متجاهلين أن الطاقم الإعلامي يتكون من مراسلين وصحفيين.

هذا وتستنكر النقابة هذا الإجراء مطالبة بفتح باب التشاور بين الجمعيات المختصة من أجل أن تتحمل مسؤوليتها قبل اتخادها لأي قرار.

فيما يلي نص البلاغ الذي توصلت الجريدة بنسخة منه :

النقابة الوطنية للصحافة المغربية لجهة فاس

فاس في :28فبراير 2020

بلاغ
بلغ الى علم المكتب النقابي لجهة فاس ،ان فريق المغرب الفاسي لكرة القدم ،اشترط شروطا تعجيزية على الاعلاميين الذين اعتادوا تغطية كل المقابلات الرياضية بكل مسؤولية ،منها البطاقة المهنية ،متناسين ان الجسم الاعلامي يتكون من مراسلين وصحافيين مهنيين ،ولا علاقة للبطاقة المهنية بالميادين الرياضية، بوجود الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين ،والجمعية المغربية للصحافة الرياضية واللتان تسلمان بطاقاتهما بعد الادلاء بالوثائق الكاملة التي تثبت الصفة: (صحافي مهني ،او مراسل او مصور….).

كما ان اشتراط الادلاء بالملاءمة ،لا محل له من الاعراب في هذا الباب ،وليس من اختصاص المكتب المسير للفريق الفاسي. بل من اختصاص السلطات القضائية.

لكل ذلك تطالب النقابة بفتح باب التشاور بين الجمعيات المختصة لتتحمل مسؤوليتها ،قبل اتخاذ اي قرار في هذا الباب ،لما فيه مصلحة كل الاطراف،على اعتبار أن الصحافة الرياضية طرف اساسي في المنافسات الرياضية، وايضا من اجل تمكين الصحافيين والمراسلين من تغطية مباريات الفرق الفاسية ، المغرب والوداد الفاسيين.

كما تستنكر النقابة هذا الإجراء الذي يخرج عن ما تعارف عليه الاعلام الرياضي، وتؤكد على التدابير التنظيمية باستشارة المعنيين بالأمر لانهم منتظمون في جمعيات معترف بها من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
والسلام
عن المكتب : محمد بوهلال الكاتب العام

بواسطة
mapresse.ma

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق